random
تابعي جمالك

أدوات المكياج التي تحتاجها العروس || مدونة عروسة

ادوات مكياج العروسة, التونر, منظف البشرة, بيوتي بلندر, فرشاة الفاونديشن, الايشادو, الفاونديشن, البرايمر, كريم الأساس, الكونسيلر, قلم الحواجب, الآيلينر, الماسكارا, البلاشر, الروج
ادوات المكياج التي تحتاجها العروس || مدونة عروسة


أهم أدوات مكياج العروسة 

تبحث كل فتاة عن أهم أدوات مكياج العروسة لليلة العمر. خاصة اللاتي لا تملكن الخبرة الكافية لاختيار مستحضرات التجميل المناسبة لها. لذا حرصنا خلال السطور التالية على تقديم أهم أدوات مكياج العروسة. وذلك بالإضافة إلى خطوات تطبيقها على الوجه بكل سهولة.


تتنوع استخدامات أدوات مكياج العروسة من فتاة لأخرى، حيث يرجع ذلك لنوع بشرة العروس ورغبتها والنتائج التي تسعى لتحقيقها. في حين يُعد تجهيز العروسة إحدى المراحل المميزة والفريدة، حيث تبذل العروس جهدًا كبيرًا للحصول على كافة الأدوات الأساسية والأكسسوارات التي تحتاجها للظهور بإطلاله ساحرة وجذابة؛ لتخطف أنظار الحضور يوم زفافها. لذا هيا بنا نتعرف سويًا على أهم الأدوات التي تُستخدم لهذه المناسبة الخاصة:

منظف البشرة التونر

التونر عبارة عن سائل يُستخدم بعد تنظيف البشرة مباشرةً، حتى يساعد على توازن حموضة البشرة ومنع تعريضها للجفاف الشديد؛ لأنه يعمل على تفتيح المسام، وأيضًا يُساعد على تدفق الدم إلى البشرة، مما يُضفي عليها مظهرًا متألقًا.

بيوتي بلندر

عبارة عن قطعة إسفنجية تشبه هيئة البيضة، وتُستخدم لتطبيق المكياج وتوزيعه بسهولة على الوجه أو اليد بشكل متساوي.


فرشاة الفاونديشن

قطعة مصممة خصيصًا لتطبيق كريم الأساس، من أجل توزيعه بطريقة مثالية. حتى تُجهز البشرة لتطبيق باقي مستحضرات المكياج.


فرشاة الأيشادو

عبارة عن مجموعة من الفرش ذات الأشكال والأحجام المختلفة. التي تُستخدم لتوزيع ظلال العيون، حتى تضمن دقة تطبيق الألوان فوق الجفن من دون اختلاطها.


مثبت المكياج البرايمر

يُستخدم البرايمر قبل كريم الأساس، وذلك لأنه يساعد على تثبيت المكياج لفترات طويلة على البشرة دون اختلاطها ببعضها. وبذلك يمنحها مظهرًا طبيعيً ومتألقًا. كما أنه يُمنع دخول المستحضرات داخل المسام.

كريم الأساس

يُعد كريم الأساس أحد أهم أدوات مكياج العروسة، لأنه يُستخدم في إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها وغلق مسام الجلد. حتى تُصبح بشرة العروس نقية، صافية وجاهزة لاستخدام باقي المستحضرات.

الكونسيلر لإخفاء عيوب العين

يعتبر الكونسيلر أداة أساسية من مستحضرات المكياج للعروس. لأنه يُساعد على إخفاء عيوب البشرة، خاصة الهالات السوداء. كما أنه يُستخدم لتغطية البقع الداكنة والندبات، بالإضافة إلى البثور السوداء وحب الشباب.

قلم الحواجب

يساعد قلم الحواجب على إخفاء عيوب الحاجب، المتمثلة في الفراغات، أو العيوب الطبيعية. حيث يعمل على ضبط الجواجب ومساواتها. وإظهارها بمظهر طبيعي وجذاب.

محدد العيون الآيلاينر

يعتبر من أهم أدوات مكياج العروسة، حيث يُستخدم الآيلاينر في تحديد شكل العيون وإبراز جمالها.

مكثف الرموش الماسكارا

تُساعد الماسكرا على تكثيف الرموش وتطويلها وزيادة حجمها، وذلك من أجل إضفاء لمسة ساحرة على إطلاله العروسة.

ألوان الخدود البلاشر

يُساعد البلاشر على منح الخدود مظهر مشرق، لأنه يتميز بألوانه الجذابة المناسبة لجميع أنواع البشرة. فإنه يُستخدم لتحديد وتشكيل ملامح الوجه. من أجل إضفاء لمسة ناعمة مليئة بالحيوية والجمال على إطلالة العروس.

تحديد الشفاه

يُستخدم المُحدد قبل أحمر الشفاه، وذلك لتحديد شكل الشفاه والتحكم في حجمها. بينما يُمكن اختياره بلون مختلف، لأنه يُساعد على إبراز جمال الشفايف ويجعلها أكثر جاذبية.

أحمر الشفاه

يعتبر أهم عنصر من أدوات مكياج العروسة، لأنه يُضفي لونًا جذابًا وساحرًا للشفاه. ولكن يجب مراعاة اختيار النوع واللون المناسبين للون بشرة العروس.

ادوات مكياج العروسة, التونر, منظف البشرة, بيوتي بلندر, فرشاة الفاونديشن, الايشادو, الفاونديشن, البرايمر, كريم الأساس, الكونسيلر, قلم الحواجب, الآيلينر, الماسكارا, البلاشر, الروج
أدوات المكياج التي تحتاجها العروس || مدونة عروسة


خطوات تطبيق مكياج العروس لليلة العمر


بعد أن تعرفنا على أهم أدوات مكياج العروسة، هيا بنا نستعرض سويًا أسهل خطوات تطبيق مكياج العروس لليلة العمر، حتى تتميزين عزيزتي بإطلالة ساحرة تخطف أنظار الحضور:

  1. بالبداية يجب تنظيف البشرة بمنظف لطيف، ومن ثم تجففيها بشكل جيد.
  2. بعد ذلك يتم توزيع قطرات التونر باستخدام قطنة نظيفة، من أجل غلق المسام.
  3. الانتظار قليلًا ثم البدأ في توزيع البرايمر المناسب لنوع بشرة العروس على الوجه والرقبة، وذلك لضمان تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة.
  4. الآن يجب اختيار كريم أساس بلون البشرة، مع مراعاة أن يكون أغمق درجة واحدة فقط من لونها الطبيعي. حيث يتم تطبيقه بأحد أهم أدوات مكياج العروسة وهي القطعة الإسفنجية أو الفرشاة.
  5. بعد ذلك يوضع الكونسيلر حول منطقة العين، حتى تختفي الهالات السوداء.
  6. ثم البدء في تطبيق مكياج ظلال عيون، حيث يجب استخدام ألوان فاتحة على الجفن المتحرك.
  7. ومن ثم تطبيق الألوان المناسبة والتي ترغب في وضعها العروس، مع مراعاة لون بشرتها، وبعد الانتهاء يمكن وضع القليل من الجليتر؛ حتى يضيف لمسة جذابة للعين.
  8. بعد ذلك يُستخدَم الآيلاينر لتحديد شكل العين، وذلك من خلال البدء من زاوية العين الداخلية، مع زيادة سماكة الخط تدريجيًا لخارج العين.
  9. تحديد الحواجب بالقلم المخصص لها، ومن ثم وضع الماسكرا على الرموش.
  10. الآن جاء دور استخدام أدوات مكياج العروسة المتمثلة في فرشاة البلاشر، من أجل تطبيقه على الخدود باللون المناسب للبشرة.
  11. وأخيراً ضعي أحمر الشفاة الذي يتناسب مع الألوان المستخدمة لبشرتك، حتى تظهر العروسة في أبهى إطلاله لها.
ادوات مكياج العروسة, التونر, منظف البشرة, بيوتي بلندر, فرشاة الفاونديشن, الايشادو, الفاونديشن, البرايمر, كريم الأساس, الكونسيلر, قلم الحواجب, الآيلينر, الماسكارا, البلاشر, الروج
أدوات المكياج التي تحتاجها العروس || مدونة عروسة

نصائح هامة لمكياج العروس

يجب اتباع بعض نصائح الذهبية لمكياج عروس ساحر، وذلك قبل البدء في استخدام أدوات مكياج العروسة المخصصة. فيمكن أن تُساعدك هذه النصائح على الحفاظ على بشرتك دون إجهادها بليلة العمر:

  • الحفاظ على روتين العناية بالبشرة قبل الزفاف، حيث يجب تخصيص وقتًا كافيًا لتنظيف وتنعيم وترطيب البشرة؛ للحصول على بشرة نضرة ونظيفة وصحية.
  • يساعد المُرطب على الحصول على وجه خالٍ من الشوائب، كما يساعد على تطبيق المكياج بسلاسة. بالإضافة إلى دمج الألوان بشكل مثالي وجذاب.
  • يجب التركيز على إبراز الجمال الطبيعي، لذا يجب اختيار ألوانًا تتناسب مع لون العيني والبشرة.
  • عدم المبالغة في استخدام المكياج، بل يجب الحفاظ على التوازن بين الألوان والمظهر الطبيعي.
  • يجب الابتعاد عن الألوان الداكنة لأحمر الخدود أو الشفاة، خاصة الذي لا يتناسب مع لون الوجه.
  • التأكد من تناسق ألوان المكياج مع بعضها البعض ومع لون البشرة وفستان العروس.
  • يجب تخصيص الوقت الكافي لتطبيق المكياج قبل الزفاف. حتى تهدأ البشرة وتأخذ الشكل الطبيعي.

الأخطاء الشائعة لمكياج ليلة الزفاف

تقع بعض الفتيات في العديد من الأخطاء عن استخدام أدوات مكياج العروسة. خاصة عند تطبيق مستحضرات التجميل على كامل الوجه، ومن أهم الأخطاء:

  • عدم الإفراط في وضع طبقات كريم الأساس، ولكن يجب الاكتفاء بطبقة خفيفة يتم توزيعها على كامل الوجه بشكل متساوي.
  • في حالة ما إذا كان الزفاف في الصباح وبمكان مفتوح، يجب وضع واقي للشمس مناسب للبشرة، وذلك قبل وضع باقي المستحضرات.
  • لا يجب تقشير الوجه بيوم زفافك؛ لأن ذلك قد يسبب جفافًا وتهيجًا بالبشرة.
  • يجب استخدام خافي العيوب لإخفاء أي عيوب أو هالات سوداء حول الشفاه، ثم وضع أحمر الشفاه. لأن ذلك سوف يضمن تثبيت لون أحمر الشفاه لفترات طويلة ويمنح العروس مظهرًا أكثر أناقة.


ختامًا عزيزتي لقد تعرفنا معًا على أهم أدوات مكياج العروسة، التي يمكن استخدامها بليلة العمر. من أجل الحصول على إطلالة ساحرة وجذابة. ولكن يجب عليكِ اتباع نصائح هامة لتطبيق مكياج العروس المُقدمة لكِ؛ كي الوقوع في بعض الأخطاء الشائعة لمكياج ليلة الزفاف.


ادوات مكياج العروسة, التونر, منظف البشرة, بيوتي بلندر, فرشاة الفاونديشن, الايشادو, الفاونديشن, البرايمر, كريم الأساس, الكونسيلر, قلم الحواجب, الآيلينر, الماسكارا, البلاشر, الروج
أدوات المكياج التي تحتاجها العروس || مدونة عروسة
google-playkhamsatmostaqltradent