random
تابعي جمالك

فوائد البيض للشعر - علاج تساقط الشعر للسيدات

فوائد البيض للشعر -  علاج تساقط الشعر
طريقة استخدام البيض لعلاج تساقط الشعر || مدونة عروسة

معظم السيدات لا تعرف كثيراً عن فوائد البيض للشعر. يُعدّ استخدام البيض لعلاج تساقط الشعر إحدى النصائح المنتشرة حاليًا بين السيدات، حيث يُظَن أن ماسكات البيض للشعر تُستَخدم للحصول على شعر لامع وصحي، كما يُمكن أن يُساعد في علاج الشعر المتقصف.


فهل البيض مُفيد حقًا؟، هل تعرفين فوائد البيض للشعر؟، وما هي الآثار الجانبية في استخدام البيض من أجل علاج تساقط الشعر؟، إجابة كل هذه الأسئلة سنعرفها في المقال، لذا تابعي قراءة المقال.


فوائد استخدام البيض لعلاج تساقط الشعر

تستخدم النساء البيض في كثير من ماسكات البيض للشعرعبر استخدام مكونات مختلفة مع البيض، ونظرًا لتعدد فوائد البيض للشعر، إليكي سيدتي المزيد حول الفوائد:

1-يُقاوم الأضرار على الشعر

يمتلك صفار البيض مخزونًا هائلًا من الفيتامينات، والتي تساعد في علاج الشعر المتقصف ومقاومتة للأضرار التي يتعرض لها، والتي تُسبب مشكلة تساقط الشعر. يحتوي البيض على فيتامين أ، وفيتامين هـ، والبيوتين، وحمض الفوليك، وأثبتت الأبحاث دور هذه الفيتامينات في تقليل تساقط الشعر.

2-تسريع نمو الشعر

يُساعد وضع صفار البيض على فروة الرأس والوصول للجذور على نمو الشعر بشكل أسرع وأقوى، ويجب ضمان وصول البيض للجذور لضمان وصول الفيتامينات، مما يؤدي إلى جعل بوصيلة الشعر أقل عرضة للتكسر، وظهور الشعر بمظهر مُمتلىء، وعلاج الشعر المتقصف.


3-مقاومة التساقط

واحدة من فوائد البيض للشعر هي علاج تساقط الشعر من خلال تغذية وتحفيز فروة الشعر، كما أنه يُحدّ من تقصف الأطراف وتحسين ملمس الشعر. يحتوي البيض على 70% من البروتين، والذي يلعب دورًا هامًا في إعادة بناء الكيراتين بين فجوات الشعر، وهذا يساعد في إصلاح الشعر التالف وتقليل تساقطه.


فوائد البيض للشعر -  علاج تساقط الشعر
طريقة استخدام البيض لعلاج تساقط الشعر || مدونة عروسة

استخدام البيض لعلاج تساقط الشعر

يحتوي البيض على كثير من العناصر الغذائية المهمة لعلاج الشعر المتقصف، والحصول على شعر صحي ولامع. ولكن ماذا عن استخدام البيض من أجل علاج تساقط الشعر؟ هل يُمكن استخدامه؟، وكيف يُمكن تجنب الآثار الجانبية التي قد تنتج عنه؟. نقدم لكي اليوم سيدتي جميع ماسكات البيض للشعر، وهي كالآتي:
  • ماسك بياض البيض مع زيت اللوز
يُساعد هذا الماسك في ترطيب الشعر بعمق مما يجعله لامعًا، لذا قومي باستخدام 2 بياض بيضة، وضعي عليه ملعقة من زيت اللوز، وملعقة من الزبادي، اخلطي المكونات جيدًا، ووزعي الخليط على خصل الشعر بالتساوي واتركي الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد.

  • ماسك البيض وزيت الزيتون
يُساعد الماسك في تقوية الشعر وتجديد الشعر الباهت، ضعي 3 ملاعق من صفار البيض على 5 ملاعق من الصبار، وقومي بتسخين ملعقة من زيت الزيتون لمدة 10 ثوانٍ على النار، اخلطي المكونات السابقة جيدًا وضعي الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة واشطفيه بالماء البارد.

  • ماسك البيض والموز والعسل
يُساعد هذا الماسك في ترطيب الشعر، اخلطي بيضة مع حبة من الموز المهروس، ضيفي 3 ملاعق من الحليب مع 3 ملاعق من العسل، ثم أضيفي 5 ملاعق من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. امزجي المكونات معًا وضعيها على فروة الرأس لمدة 40 دقيقة، اشطفيه جيدًا بالماء والشامبو، ويُمكن تكرار الماسك من 3:2 مرات أسبوعيًا.
  • ماسك البيض مع الليمون
واحد من اهم ماسكات البيض للشعر، ويمكن لكي تحضيره في البيت بطريقة سهلة وبسيطة، قومي بخلط 3 بيضات كاملة مع 3 قطرات من عصير الليمون، اخفقي الخليط جيدًا حتى تحصلي على قوام رغوي.

ضيفي الخليط على الشعر مع الفرك بأطراف الأصابع، ثم ارتدي قبعة لمدة 20 دقيقة واغسلي شعرك بالماء والشامبو، وبعد ذلك يُمكن إضافة البلسم، وكرري الماسك مرتين شهريًا.


الآثار الجانبية في استخدام البيض لعلاج تساقط الشعر


على الرغم من تعدد  فوائد البيض للشعر، ألا أن هناك بعض الآثار الجانبية في استخدام البيض لعلاج تساقط الشعر وعلاج الشعر المتقصف، والتي تتمثل في الآتي:

  • تراكم جزيئات وشوائب الماسك على الشعر، لذا يُفضل ألا تزيد المدة عن 40 دقيقة.
  • رد الفعل التحسسي تجاه البيض، لذا يجب التأكد أولًا من عدم وجود حساسية لفروة الرأس تجاه البيض.
  • جفاف فروة الرأس، وذلك بسبب وصول تركيز عالي من العناصر للمسام، وبالتالي يُسبب حكة شديدة وجفاف في الفروة.
  • ترك رائحة كريهة على الشعر يَصعب التخلص منها.


الخلاصة

يُنصح عادة باستخدام كل من ماسكات بياض وصفار البيض معًا للحصول على شعر قوي، حيث يحتوي البياض على فيتامينات ومعادن تُحفز من نمو الشعر، أما الصفار يحتوي على الدهون التي تُساعد في ترطيب الشعر.

ولقد تناولنا في هذا المقال فوائد البيض للشعر، وأهم استخداماته لعلاج تساقط الشعر. والعلاج عن طريق ماسكات البيض للشعر، كما ناقشنا الآثار الجانبية في استخدام البيض لعلاج تساقط الشعر، وفي الختام اتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

فوائد البيض للشعر -  علاج تساقط الشعر
طريقة استخدام البيض لعلاج تساقط الشعر || مدونة عروسة
google-playkhamsatmostaqltradent