random
تابعي جمالك

تجربتي مع فراغات الشعر - علاج فراغات الشعر في اسبوع واحد فقط !! 2024

طريقة علاج فراغات الشعر

تعاني الكثير من السيدات من فراغات الشعر، اليوم انقل لكم تجربتي مع فراغات الشعر، واسرع الطرق لعلاج فراغات الشعر في مدة تصل إلى اسبوع واحد فقط ! تابعي معنا قراءة المقال للتعرف على أسباب فراغات الشعر، وسبب تساقط الشعر بكثرة، وطرق العلاج التي تناسب حالة شعرك.

علاج فراغات الشعر, أسباب فراغات الشعر, أسباب فراغات الشعر من الأمام, تجربتي مع فراغات الشعر, سبب تساقط الشعر بكثرة, تساقط الشعر
تجربتي مع فراغات الشعر - علاج فراغات الشعر في اسبوع واحد فقط !! 2024


أسباب فراغات الشعر

هناك العديد من الأسباب التي تحدث مشكلة فراغات الشعر بسببها، نقدم لكي الآن سبب تساقط الشعر بكثرة، وأسباب فراغات الشعر من الأمام التي قد تنتج عن:
  • الإضطرابات الهرمونية: إن طبيعة
  •  جسم المرأة يميل إلى التقلبات والإضطرابات الهرمونية، وفي تجربتي مع فراغات الشعرعند الولادة والحمل تحدث تقلبات هرمونية كبيرة جدا تؤدي إلى حدوث فراغات الشعر؛ لذلك تتسائل الكثير من الامهات الجديد حول " متى تستقر هرمونات المرأة بعد الولادة ".
  • بعض الأدوية: إستعمال بعض الأدوية مثل كابتوبريل (Captopril) و ليزينوبريل (Lisinopril) و إينالابريل (Enalapril) من أسباب فراغات الشعر.
  • تصفيف الشعر: تصفيف الشعر الخاطئ العنيف بصورة متكررة دوماً يؤدي إلى فراغات الشعر بلا شك.
  • العوامل الوراثية: قد تكون الوراثة من أهم أسباب فراغات الشعر، وسبب تساقط الشعر بكثرة بشكل عام، كالصلع الأنثوي، ولكن في الغالب يبدأ تساقط الشعر الطبيعي مع الكبر في السن.
  • أمراض تؤدي إلى فراغات الشعر: ينتج عن بعض العلاجات تساقط الشعر كأدوية المفاصل، والنقرس، والسرطان، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب. لكن لحسن الحظ هناك العديد من الطرق سنقدمها لكي عزيزتي لعلاج فراغات الشعر.

أفضل أدوية لعلاج فراغات الشعر

والآن اقدم لكم اسماء عدة ادوية ساعدتني كثيراً في تجربتي مع فراغات الشعر:
  • سبيرونولاكتون: يعمل على هذا الدواء على علاج فراغات الشعر خاصة إذا كان سببها إضرابات هرمونية، ويستعمل أيضا للشعر الرقيق.
  • الكورتيزون: يستعمل الكورتيزون بطريقة طبية، يعالج الإلتهابات بما يشمل تساقط الشعر.
  • مينوكسيديل: واحد من أشهر ادويةعلاج فراغات الشعر، ويمكن إستعماله بدون الرجوع للطبيب، ويستعمل مرتين بشكل يومي بفروة الرأس.
  • فيناسترايد: لكنه يختص بعلاج سبب تساقط الشعر بكثرة للرجال فقط، لذلك فلا يمكن لنا استخدامه.
  • الليزر: يعالج أصحاب الشعر الرقيق، فيشجع نمو الشعر من جديد ويتطلب بضعة شهور للحصول على النتائج المطلوبة.

طرق طبيعية لعلاج فراغات الشعر


تعتبر المواد الطبيعية علاج سهل وسريع لإنبات الشعر، ومعالجة الفراغات وأبرز هذه الوصفات التالي:


عصير البصل: يساهم البصل بمعالجة كثير من أمراض الشعر، حيث ساهم البصل في تجربتي مع فراغات الشعر بمعالجة مشكلات الشعر مثل الثعلبة وغيرها عن طريق تحسين الدورة الدموية، ورفع تدفقها للبشرة، بالإضافة لكونه يساهم بتحسين عامل نمو الكيراتين، المكون الأساسي للشعر، ومن الأفضل ترك عصير البصل بفروة الرأس لحوالي 15-20 دقيقة، ثم غسله بشامبو وماء ونكرر الأمر مرة بكل أسبوع.


زيت الصبار: يساهم نبات الصبار بتنظيف فروة الرأس ومعالجة القشرة التي قد تكون سبب تساقط الشعر بكثرة، بالإضافة لتنظيف فروة الرأس من الزيت المفرز، فيساهم هذا بتفتيح بصيلات الشعر، ويوصي بوضع زيت الصبار بفروة الرأس بضعة مرات بالأسبوع.


الثوم: يساهم الثوم بمعالجة الإلتهابات بفروة الرأس ويساعد بالتخلص من القشرة التي تعد من أسباب فراغات الشعر، فهي تمنع وصول التغذية الكافية لبصيلات الشعر، فيساهم هذا بنمو الشعر من جديد، وهناك الكثير من مستحضرات الشعر التي تضم الثوم، أيضا يمكن وضعه بشكل مباشر بمنطقة الفراغ والقيام بتدليك بسيط.


زيت جوز الهند: يعد زيت جوز الهند إحدى الزيوت المليئة بالأحماض الأمينية والتي ساعدتني كثيراً في تجربتي مع فراغات الشعر، يقوم زيت جوز الهند بالحفاظ على البروتين الموجود في الشعر ومنع فقدانه، وبناء عليه يحافظ على قوته، ويتم وضع زيت جوز الهند بفروة الرأس والشعر، ثم نغطي الرأس بغطاء بلاسيتكي لبضعة ساعات.


زيت الخروع: يعتبر الخروع من أشهر الزيوت المستعملة لعلاج فراغات الشعر، وهذا لدوره في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وتخفيف الإلتهابات، بالإضافة إلى تنظيف فروة الرأس من القشرة، ويمكن تطبيق زيت الخروع لوحده أو كمخلوط مع زيوت أخرى.

سبراي لعلاج فراغات الشعر

يمكن إستعمال سبراي فراغات الشعر لعلاج فراغات الشعر القوية، حيث يعتمد السبراي على عناصر طبيعية سهلة وبسيطة يمكن تحضيرها بالمنزل بكل سهولة للقضاء على سبب تساقط الشعر بكثرة، ومنها الأمثلة التالية:

علاج فراغات الشعر, أسباب فراغات الشعر, أسباب فراغات الشعر من الأمام, تجربتي مع فراغات الشعر, سبب تساقط الشعر بكثرة, تساقط الشعر
تجربتي مع فراغات الشعر - علاج فراغات الشعر في اسبوع واحد فقط !! 2024
  • عصير الليمون
يستعمل عصير الليمون مباشرة لنمو الشعر، والمحافظة على فروة الرأس صحية وتخلو من الميكروبات والجراثيم، ويستعمل سبراي فراغات الشعر المتنوعة من عصير الليمون بشكل مباشر على فروة الرأس، ويطبق قبل نصف ساعة من غسل الشعر بالشامبو والماء.

  • زيت المسك لعلاج فراغات الشعر
يستعمل زيت المسك لعلاج فراغات الشعر ونموه، أيضا يساهم بتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس فيسهل وصول الغذاء لبصيلات الشعر، يتم خلط زيت المسك مع إحدى الزيوت الناقلة، بوضع الخليط مباشرة على الشعر، ويساعد سبراي فراغات الشعر بتقوية الشعر وترطيبه.

المدة التي يأخذها الشعر ليعاود النمو

كم احتاج الشعر للنمو مرة أخرى في أثناء تجربتي مع فراغات الشعر؟ يعتمد نمو الشعر مرة أخرى عقب تساقطه على سبب تساقط الشعر بكثرة وطريقة علاج فراغات الشعر التي اتبعتيها، وفيما يلي المدة التي يأخذها الشعر لينمو تبعاً لسبب التساقط:

  • تساقط الشعر نتيجة للتقلبات الهرمونية
إن التقلبات الهرمونية من أسباب فراغات الشعر. ينتج عن التغيرات الهرمونية تساقط الشعر لدى السيدات والرجال مؤقتا ولكن يصعب التنبؤ بنمو الشعر مرة أخرى.

  • تساقط الشعر نتيجة لنقص المغذيات
سوء التغذية من أشهر أسباب فراغات الشعر، حيث يتساقط الشعر أحيانا بسبب عدم الحصول على ما يكفي من الحديد أو الزنك بالنظام الغذائي، وقد ينمو الشعر مرة أخرى بالجسم، كالساقين أو الرموش أو الحاجب والذراعين.

  • تساقط الشعر بسبب الصدفية
قد ينتج عن داء الصدفية وقوع الشعر بصورة مؤقتة وقد يأخذ الشعر بالنمو مرة أخرى عقب الإنتهاء من العلاج.

  • تساقط الشعر نتيجة لإضطرابات الغدة الدرقية
قد يترتب على الحالات المرضية التي ينتج عنها زيادة نشاط هرمون الغدة الدرقية أو قصوره لتساقط الشعر، ولكن يعاود عادة النمو فور علاج خلل إفرازات الغدة الدرقية.

  • وقوع الشعر بسبب الثعلبة
ينتج عن الثعلبة ظهور بقع صغيرة وواضحة على الشعر، وكان ذلك يظهر واضحاً في تجربتي مع فراغات الشعر على فروة الرأس، حيث ان الثعلبة من اشهر أسباب فراغات الشعر، ويمكن أن يتساقط الشعر أيضا بأجزاء أخرى بالجسم كالساقين والرموش والحاجب.

  • التقدم بالعمر
قد يكون التقدم في العمر سبب تساقط الشعر بكثرة، فمن الطبيعي أن يتأثر الشعر بالتقدم بالعمر فينتج عنه تساقطه بدون النمو مرة أخرى، ويحدث ذلك نتيجة لتلف بصيلة الشعر لتصير غير قادرة على إنبات الشعر، إلا باستخدام بعض الطرق التي نقدمها اليوم في هذا المقالة للحفاظ على بصيلات الشعر وإعادة علاجها.

نصائح لمنع تساقط مزيد من الشعر

بناءً على تجربتي مع فراغات الشعر، يمكن علاج فراغات الشعر بجميع مسبباته، ولا يمكننا منع وقوع الشعر الناتج عن الشيخوخة أو المرض أو الضغوطات الجسدية والوراثة، ولكن يمكننا منع وقوع الشعر الناتج عن المواد الكيميائية أو تسريحات الشعر وفيما يلي بعض النصائح:

  • دعم فروة الرأس مما يعزز سريان الدم للبصيلات من خلال تدليك فروة الرأس بلطف مرة حتى مرتين بالأسبوع.
  • الإبتعاد عن التوتر والسلوكيات المضرة بالشعر والتدخين.
  • الرجوع للطبيب قبل أخذ اي مكمل غذائي كحمض الفوليك والحديد.
  • ترك الشعر يجف لوحده عقب الغسيل وتقليل إستعمال مجفف الشعر الحراري.
  • الإبتعاد عن الحرارة المرتفعة والمواد الكيميائية على الجلد والشعر.
  • عدم تسريح الشعر كذيل حصان أو ضفائر مشدودة.


أسباب تساقط الشعر بعد الولادة

فالغالب يلقى اللوم على الرضاعة الطبيعية كونها من أهم أسباب فراغات الشعر عقب الولادة ولكن لا يوجد دليل كافي لهذا الأمر، حيث يعتبر أمرا طبيعياً أن تكون سبب تساقط الشعر بكثرة عقب الولادة، ونوضح هنا بعض الاسباب لهذا:

  1. التعرض للإجهاد والتوتر حيث تؤثر الحالة النفسية على تساقط الشعر.
  2. تغيرات الغدة الدرقية مثل فرط الغدة الدرقية، أو القصور بها.
  3. تناقص معدلات الحديد في الدم.
  4. إلتهابات بصيلات الشعر.

علاج تساقط الشعر عقب الولادة


بناءاً على تجربتي مع فراغات الشعر، إذا اتبعتي النصائح التالية، لن يصيبك تساقط الشعر بعد الولادة، ولكن عليكي إتباعها بعناية لأن تساقط الشعر بعد الولادة مشكلة تعاني منها أغلب السيدات، وتلك النصائح لعلاج فراغات الشعر هي:
  1. العناية بالوجبات الغذائية المليئة بالفيتامينات والبروتين، حيث أن سوء التغذية من أهم أسباب فراغات الشعر.
  2. تجنب إستعمال مجفف الشعر، فهو سبب تساقط الشعر بكثرة في كثير من الحلات، إذ يؤثر الهواء الساخن بالشعر فيظهر خفيف وضعيف.
  3. تناول مكملات الزنك والحديد وفيتامين د.
  4. الإبتعاد عن إستعمال الصبغات الكيميائية للشعر.
  5. عدم تسريح الشعر بشكل مشدود.
  6. إستعمال شامبو يعزز كثافة الشعر، إذ يمكن إستعمال شامبو طبي ويوثق به لمنح الشعر مظهرا براقا وحيويا.
  7. الإبتعاد عن التوتر، حيث يؤثر التوتر بتساقط الشعر وظهور فراغات.
  8. تدليك فروة الرأس، حيث يساعد بتدفق الدم بالفروة، فيعزز نمو بصيلات الشعر.
  9. إستعمال فرشاة الشعر مرة يوميا بلطف، لتجنب تساقط الشعر.

علاج فراغات الشعر, أسباب فراغات الشعر, أسباب فراغات الشعر من الأمام, تجربتي مع فراغات الشعر, سبب تساقط الشعر بكثرة, تساقط الشعر
تجربتي مع فراغات الشعر - علاج فراغات الشعر في اسبوع واحد فقط !! 2024

google-playkhamsatmostaqltradent