random
تابعي جمالك

الدليل الشامل لخلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق فورياً 2024 !!

طريقة تبييض الاسنان للحصول على ابتسامة ساحرة

في مقالنا هذا سوف نسرد لكي سيدتي خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق، وأيضًا كيفية تبييض الاسنان والحفاظ عليها، لذا أنصحكِ بمتابعة قراءة المقال.


الدليل الشامل لخلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق فورياً  2024 !!

تُعدّ الابتسامة أول ما يُلاحظه الناس على الوجه؛ لذلك فإن طريقة تبييض الاسنان هي واحدة من اهم الموضوعات التي تبحث عنها الفتيات. انتي قادرة على الحصول على ابتسامة جذابة باتباع بعض الخطوات والعادات البسيطة للحصول على بياض الاسنان.

ما هي أسرار بياض الأسنان المذهلة؟


تتجاهل بعض النساء ظاهرة شيخوخة الأسنان، وهي تغيير لون الأسنان مع مرور الوقت، وتحدث نتيجة أسباب عديدة قد تكون وراثية أو بسبب إهمال النظافة الشخصية. يمكن لتناول الأطعمة التأثير على لون بياض الاسنان. ولحرصنا الشديد على جمالك وابتسامتك سيدتي، نقدم لكي في مقالنا طريقة تبييض الاسنان، وخلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق، والتي تضمن استمرار الحصول على ابتسامة ساحرة وجذابة لفترة أطول، وتلك الطرق تشمل الآتي:

  • غسل الأسنان

يجب غسل الأسنان على الأقل مرتين يوميًا، وهذا لا يعني فرك الأسنان بل غسل الأسنان برفق بالماء والمعجون لمدة دقيقتين، فغسل الأسنان طريقة فعالة من طرق تبييض الأسنان. ويجب الوصول إلى جميع مناطق الفم، سواء الأسطح الداخلية، الأسطح الخارجية، بين الأسنان وخاصة أماكن تواجد بقايا الطعام.

  • شُرب المكيفات
يُعتبر الشاي والقهوة وغيرها من المكيفات ضارة بصحة الاسنان، توجد معظم مضادات الأكسدة بالشاي والتي تُساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب والسُكري، لكنه يُعَد السبب الرئيسي في تغير لون الأسنان.

ينصح الأطباء بغسل الأسنان بالماء والمعجون مباشرة قبل شُرب المكيفات، وبالماء فقط بعد الانتهاء منها، من أجل التخلص من "حمض التانين" الموجود في المكيفات والمسئول عن التصاق اللون الأصفر بالأسنان.

  • مضمضة الفم
يُفضل مضمضة الفم باستخدام زيت الزيتون، وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في الفم والمضمضة ثم التخلص منها. تُساعد المضمضة بزيت الزيتون في القضاء على جراثيم الفم، وتوازن مستويات أحماض الفم، ويُفضل المضمضة مرتين يوميًا منهم مرة قبل النوم مباشرة.

  • الخضروات والفاكهة
يُجب تناول الخضروات والفاكهة لأنها تحمي الجسم من الأمراض، كما أنها سر من أسرار بياض الأسنان المذهلة، فهي تساعد في الحفاظ على لون بياض الأسنان وتقليل التصبغات الصفراء على الاسنان. يُفضل تناول كل من الجزر، التفاح، الكرفس، القرنبيط، لأنهم لا يؤثرون على مينا الأسنان.

  • شُرب الماء
يجب شُرب الماء بكميات كبيرة طوال اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم، ولكن يجب الحرص على شُرب الماء النظيف الخالي من الشوائب، وذلك لأن الماء قليل الجودة يُسبب  تغير لون الأسنان لوجود الفلورايد المركز به.

  • الفواكه الحمضية
ما هي العلاقة بين الفواكه الحمضية وكيفية الحفاظ على بياض الأسنان؟ أثبتت الدراسات أن الفواكه الحمضية سبب من أسباب اصفرار الأسنان، وبالتالي لها دور فعال في تآكل مينا الأسنان؛ لذا ينصح أطباء الأسنان السيدات بتنظيف الأسنان بالماء والمعجون قبل وبعد تناول الفواكه الحمضية.

الدليل الشامل لخلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق فورياً  2024 !!

تعرفي على طريقة تبييض الأسنان


بالرغم من أن اصفرار الأسنان لا يُسبب الألم، إلا أنه قد يُسبب الإحراج، ومع الوقت يتحول الاصفرار إلى تآكل في الأسنان، مما يؤدي إلى مشاكل انتى في غنى عنها. ومشاكل الأسنان تسبب حرجاً كبيراً لدى كثير من الفتيات، ويُمكنها أن تفقدكِ ثقتك بنفسك مما قد يجعلك تتجنبين تجمعات العائلة والأصدقاء؛ لذا تعرفي على بعض خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق، والتي تم صُنعها بمكونات منزلية بسيطة مثل :

  • قشر الموز أو البرتقال
يُعدّ كل من قشر الموز والبرتقال من خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق، حيث يحتوي قشر الموز على المغنسيوم والبوتاسيوم، وقشر البرتقال على فيتامين ج، ويتم امتصاصهم من قبل الأسنان، ويُفضل استخدام قشر الفاكهة الناضج ولكن ليس الأسود، يتم فرك الأسنان به جيدًا لمدة 5 دقائق، ويُفضل الابتعاد عن الشفاة بإبقاء الفم مفتوحًا.

  • صودا الخبز
استخدمي صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم لإزالة التصبغات على الأسنان، امزجي ربع ملعقة من الصودا مع قليل من معجون الأسنان، ضعي الخليط على الأسنان مع الفرك بلطف لمدة دقيقتين.

يُمكن تكرار الخليط مرتين أسبوعيًا في الأسبوع الأول، ثم مرة كل 16 يومًا بعد ذلك، وذلك لأن الإفراط في استخدام الصودا يجعل الأسنان أكثر حساسية.

  • الفراولة
من أغرب خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق هي استخدام الفراولة، ولكن ثبت أنها تحتوي على فيتامين ج المُمتص من قبل الأسنان، لذا قومي بطحن الفراولة وافركيها على الأسنان مرتين أسبوعيًا، أو ضعي لُب الفراولة مع نصف ملعقة من صودا الخبز وافركي الخليط على الأسنان لمدة 3 دقائق، ثم اغسلي الفم بالماء فقط.

  • الملح والليمون
إن طريقة تبييض الاسنان هذه تعتمد على استخدام عصير الليمون في غرغرة الفم، أو استخدام قشر الليمون وفرك الأسنان لمدة 5 دقائق، ثم غسل الفم بالماء. يُمكن استخدام الملح لتطهير الأسنان من الميكروبات، ويُساعد على تجديد معادن الأسنان، ومن طرق تبييض الاسنان أيضًا إضافة الفحم أو صودا الخبز مع الملح للحصول على نتيجة فعالة أكبر.

كيفية الحفاظ على بياض الأسنان


يُمكن اتباع بعض العادات البسيطة من أجل اكتشاف طريقة تبييض الاسنان المناسبة والفعالة لكي، وتشمل طرق بياض الأسنان الآتي:

  • تنظيف الأسنان يوميًا بالفرشاة بعد كل وجبة وقبل النوم.
  • استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
  • تغيير فرشاة الأسنان كل 3 أشهر.
  • تجنب التدخين، والأطعمة التي تُلون الأسنان.
  • استخدام الخيط في تنظيف الأسنان، لإزالة قطع الطعام التي لا تصل إليها الفرشاة.
  • استخدام غسول الفم باستمرار، للحفاظ على بكتيريا الفم المفيدة والقضاء على الضارة.
  • زيارة دورية لطبيب الأسنان كل 6 أشهر، لعمل تنظيف الجير، ولاكتشاف أي مشكلة مبكرًا.



الدليل الشامل لخلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق فورياً  2024 !!

الخلاصة

تسعى الكثير من السيدات إلى إزالة الاصفرار من الأسنان، لذا سيدتي إذا كنتي ترغبين في التخلص من هذه المشكلة، عليكي اتباع بعض العادات الصحية المفيدة لكي. وفي مقالنا هذا تحدثنا عن أسرار بياض الأسنان المذهلة، وطرق تبييض الاسنان عن طريق خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق، وكيفية الحفاظ على بياض الأسنان، للحصول على ابتسامة جذابة ساحرة ناصعة الجمال.
google-playkhamsatmostaqltradent